انتخاب عبد الحكيم قرمان رئيسا للائتلاف المغربي للملكية الفكرية

 

2d6e2bcf-d8d8-4b70-8085-5d56b4fa7b04

انتخب السيد عبد الرحيم قرمان رئيسا للإئتلاف المغربي للملكية الفكرية خلال الدورة الثانية للمجلس الوطني للإئتلاف ذاته المنعقدة بفاس تحت شعار: “حماية الإبداع مدخل للتنمية الثقافية والفنية” وذلك يوم السبت 16 يناير 2016.

ويهدف الإئتلاف الى نشر ثقافة احترام الملكية الفكرية، وهو منظمة مدنية حقوقية واقتراحية وتشاركية مع كل المؤسسات والهيئات والفعاليات المدافعة عن حقوق الملكية الفكرية.

وأفاد بلاغ للإئتلاف أنه جاء “تلبية لحاجة مجتمعية ليكون أداة للبناء، وهو فضاء مستقل فكريا وتنظيميا، إطار مفتوح لكل من يِؤمن بأهدافه ومبادئه النبيلة ككيان مدني يروم المساهمة الفعلية، في نطاق اهتمامه، في إثراء وتنشيط الوسط الإبداعي الثقافي والفني، وهو إطار منفتح على جميع مكونات الجسم الثقافي والفني الوطني أفرادا وجماعات في إطار من التعاون والشراكة والتبادل المثمر مع الجميع وليس بديلا  أو طرفا مع أو ضد أي جهة”.

وتأسس الإئتلاف في دجنبر 2015، بحضور ومشاركة العشرات من الكتاب والمبدعين في مختلف حقول الثقافة والفن والابتكار، من تشكيل وموسيقى وسينما ومسرح وآداب ومهارات ومعارف تقليدية وابتكار وتراث لامادي من مختلف جهات المملكة.

فاصل ثقافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *