تسعة أعمال في منافسات الدورة الأولى لمهرجان مسرح الشباب بطنجة

من العرض الافتتاحي
                                           من العرض الافتتاحي

دخلت تسع أعمال مسرحية ركح المنافسة للظفر بالجائزة الأولى ضمن أولى دورات مهرجان مسرح الشباب، الذي افتتحت فعالياته، أول أمس الخميس 11 فبراير 2016،  بمدرسة “رامون إي كاخال” بطنجة، بعرض مسرحية “باريو سبيسيال” لمجموعة بوبين.

وتتنافس على نيل جائزة هذه الدورة، بالإضافة إلى مجموعة “أطار” ، كل من مسرحية “الطفولة المغتصبة” التي ستقدمها مجموعة المشعل و”الثقة في ولاد عتيقة” لأمان لينجاح، و”ربيع عربي” لثانوية الإمام الغزالي، و”تنظيم الأسرة” للإنبعاث، و”أطار” لستانسلافسكي، و”فهم تسطا” لماويد ما، و”با دريس” لعروس الشمال و”أسطورة الخوف” لثانوية ابن الخطيب.

برنامج هذه التظاهرة الفنية، المنظمة على مدى أربعة أيام من طرف جمعية “عروس الشمال للثقافة من أجل التنمية” بمشاركة جمعيات ونوادي المسرح بمؤسسات التعليم بالجهة، يتضمن، إلى جانب العروض المتنافسة على الجائزة الأولى، تقديم عروض مسرحية أخرى وفقرات غنائية وعروض للرقص ستحييها مجموعات “بوبين” و”أومبر إي لوميير” و”بريك دانس”.

ويتوخى منظمو هذا المهرجان، أن تشكل هذه التظاهرة فضاء رحبا لاكتشاف المواهب، وتحفيز التطلعات الفنية للمتعلمين، والمساهمة في دعم الأنشطة السوسيو – تربوية، ومواكبة الشباب عبر تنظيم عروض فنية صغيرة لا تتطلب وسائل مادية كبيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *