التشكيلي المغربي هروان يحصل على جائزة “ميشيل أونغ” البلجيكية

بلجيكا

تم مساء يوم السبت 11 يوليو 2015، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل تسليم جائزة “ميشيل أونغ” البلجيكية المرموقة (“MICHEL-ANGE” ) للفنان التشكيلي المغربي محمد خربوش المشهور بـــ “هروان” من طرف السيدة آنا فرانشيسكا بياندوليلو (Anna Francesca Biondolillo)،  عضوة الجمعية الثقافية المانحة للجائزة (“II Tempio” de Palerme)، الإيطالية، وذلك عن مجموع أعماله التشكيلية التي سبق أن أقام بها عدة معارض بالعواصم الأوربية والعالمية إلى جانب فنانين عالميين من مختلف أرجاء المعمور.
أنا فرانسيسكا، المتخصصة في تاريخ الفن التشكيلي، اعتبرت في كلمتها التقديمية أن لوحات هروان تتميز ب “القدرة على تخفيف البؤس الإنساني”.
استطاع هروان بتعدد مواهبه الفنية، الكتابة، الرسم، الإنتاج والإخراج السينمائيين، الظفر بهذه الجائزة على إبداعه في الفن التشكيلي التجريدي، ليؤكد حظوره القوي في عبر العالم، إذ من “باريس، إلى الرباط، مرورا بمنريال ولندن…، ظل الفنان يحصد الجوائز الواحدة تلو الأخرى، بسبب أسلوبه الفريد والمتميز في الرسم التجريدي.
لوحات الفنان هروان، تضيف آنا فرانشيسكا بياندوليلو “تثير وتستفز عين المتلقي لأنها تهدم الحدود بين الواقع والخيال، وتنقل رعبته المتوقدة في إيصال خطابه الإبداعي المشبع بالقيم الإنسانية الرفيعة مثل الحرية والحب والسلام والتضامن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *